Retro microphone and notebook computer, live webcast on air concept

نصائح لإختيار معلق صوتي مناسب لك

من المهم ان تجد معلق صوتي المناسب الذي يحقق اهدافك. لانه فى النهاية ، الشخص الذي تختارة سيصبح صوت علامتك التجارية .

يتمتع المعلق الصوتي الموهوب بالقدرة على زيادة التأثير العاطفي لمشروعك وإحداث انطباع دائم. من جانب أخر ، غالبًا ما يكون الضرر غير الصحيح أكثر من نفعه. ولكي نساعدك فى معرفة ما الذي تبحث عنه عند  توظيف معلق صوتي بتضييق نطاق خياراتك والعثور على الشخص المثالي. ابدأ بهذه النصائح الستة.

 

1- افهم ما تريده تحديداً

بينما قد تميل إلى الغوص مباشرة والبدء في الاستماع إلى العروض التوضيحية ، من المهم أن تبطئ وتفكر فيما تحتاجه حقًا. ابدأ بإعداد قائمة بالسمات العاطفية التي تتوافق مع علامتك التجارية. على سبيل المثال ، هل تبحث عن شخص مرح ؟ أو شخص يبث مشاعر الأمن والاستقرار؟

 

عندما تبدأ في البحث عن موهبة فى التعليق الصوتي ، ستكون قادرًا على تضييق نطاق خياراتك بناءً على تلك التي من المرجح أن تثير المشاعر الصحيحة.

 

2- استمع إلى أكثر من معلق صوتي

يوجد لدي الخبراء فى التعليق الصوتى العديد من العروض والتسجيلات الصوتية لأعماله السابقة . خذ الوقت الكافى للإستماع الى أعملهم ، سيساعدك هذا فى التعرف على نطاقهم ودي إمكانياتهم  ويسمح لك بمعرفة ما إذا كان العمل الذي قاموا به من المحتمل أن يتناسب بشكل جيد مع الفئة المستهدفة. هناك الكثير من المعلقين للاختيار من بينها ، لذا تأكد من مراجعة بعضها على الأقل قبل اتخاذ قرارك.

 

3- اختبر السوق المستهدف

بمجرد اختيارك لعدد قليل من المعلقين الصوتين الذين أعجبت بهم ، خذ الوقت الكافي لإجراء بعض الاختبارات لمعرفة ما إذا كان لديهم صدى حقيقي مع التركيبة السكانية المستهدفة. إذا كنت تستهدف جمهورًا محليًا أصغر ، فمن المفترض أن تمنحك بعض الاختبارات إجابة قوية. ومع ذلك ، إذا كنت تدير حملات وطنية مع جمهور كبير ، فستحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت في مرحلة الاختبار.

 

4- اسأل عن توافر متطلباتك

إذا كنت تخطط لتوظيف معلق للعمل بشكل مستمر ، فتأكد من توافره فى المدة التي تحتاجها فيه لتوظيفة. قد تحتاج إلى العمل معهم على مدى بضعة أشهر أو سنة أو حتى لفترة أطول. آخر شيء تريد القيام به هو بدء مشروعك رائع ، ولكن لتكتشف بعد فوات الأوان أنهم غير قادر على تلبية احتياجاتك المستمرة. يمكن أن يساعدك السؤال عن هذا مقدمًا في تجنب خيبة الأمل في المستقبل.

 

5- اطلب عرض سعر

في حين أن السعر لا ينبغي أن يكون العامل الحاسم الوحيد ، يمكن أن تساعدك أسعار معلق صوتي في تحديد ما إذا كانت مناسبة لك أم لا. سيقدم الخبير عادةً أسعارًا تنافسية تتماشى مع معايير الصناعة.

 

عند طلب عروض الأسعار ، يمكنك أيضًا الاستماع إلى أدلة تفيد بأنه على اي مدي درايته بهذا المجال. على سبيل المثال ، قد يناقشون خيارات الشراء وفترات التوظيف ومدد التسجيل والمتغيرات الأخرى التي من المحتمل أن تؤثر على السعر النهائي.

 

6- اتخاذ نهج مستقبلي

أخيرًا ، ستحتاج إلى اتباع نهج طويل الأمد لاختيار موهبتك الصوتية. بدلاً من التركيز فقط على مشروعك الحالي ، فكر في كيفية تناسب المعلق الصوتي  مع علامتك التجارية على المدى الطويل. من الطبيعي أن يرتبط العملاء بصوت علامتك التجارية ، لذلك تريد اختيار شخص لديه قيم تتوافق مع علامتك التجارية ويمثلك جيدًا في المستقبل.

 

استكشف المعلقين الصوتين الموهوبين

الآن بعد أن فهمت أساسيات كيفية توظيف فويس اوفر ، أصبحت جاهزًا لبدء استكشاف خياراتك! ألقِ نظرة على خدمات التعليق الصوتى Voice Over واستكشف من بين العديد من المواهب الصوتية الموجوده على منصة دولينكس.!

 

ماهو التعليق الصوتي؟

التعليق الصوتي هو شخص يتحدث (دون ان تراه) أثناء الفيديو، غالبًا ما يصف أو يبرز أو يشرح أو يقوم بتوضيح ما يراه المشاهد.

غالبًا ما يكون التعليق الصوتي متماشي أو متساويٍ مع السرد. وعلى الرغم من تشابههما ، إلا أنهما ليسا نفس الشيء تمامًا.

السرد هو نوع معين من الصوت يصف كل الأحداث التي تظهر على الشاشة، وغالبًا ما يروي قصة بناءً على ما يحدث.

يعتبر التعليق الغير سردي أكثر شهرةً مع مقاطع الفيديو التعليمية والمعلوماتية والاعلانية ، بينما يستخدم السرد بشكل أكثر شيوعًا للترفيه.

طريقة سهلة للتفكير في الأمر: كل السرد هو تعليق صوتي، ولكن ليس كل التعليق الصوتي هو السرد.

 

لماذا التعليق الصوتي الجيد مهم للفيديو ؟

قد يعتقد البعض أن الجزء الصوتي من الفيديو أقل أهمية من الأجزاء المرئية، لكن هذا غير صحيح.

يقول معظم مشاهدين الفيديوهات إنهم أكثر عرضة للتوقف عن مشاهدة مقاطع فيديو بصوت سيئ مقابل فيديو أقل جودة.

في الواقع، أظهرت دراسة حديثة لعادات مشاهدة الفيديو أن أكثر من 25٪ من مشاهدين الفيديو شاهدوا مقطع الفيديو كله لأن الصوت كان جيدًا – أكثر من الذين قالوا إن أسلوب الفيديو الاحترافي هو الأهم.

إنه ليس مفاجئًا. في حين أن العناصر الظاهرة على الشاشة في الفيديو الخاص بك هي التي تجعله مقطع فيديو، في كثير من الأحيان، يكون التعليق الصوتي هو الذي يساعد الناس حقًا على فهم ما يتم عرضه.

المسارات الصوتية المرحلة أو المكتومة أو المشوهة أو التي يصعب فهمها محبطة للمشاهدين. وبالنسبة للأشخاص المكفوفين، ولكنهم ما زالوا بحاجة إلى المعلومات التي يوفرها الفيديو الخاص بك، فإن التعليق الصوتي الجيد ضروري للغاية بالنسبة لهم.

الصوت الرائع ليس مهمًا فقط. من الضروري إبقاء الجمهور مهتمًا ومشاركًا – والتأكد من أنهم تعلموا ما يحتاجون إليه.

 

هل أحتاج إلى موهبة صوتية محترفة للحصول على تعليق صوتي رائع ؟

الجواب المختصر: لا.

ليس لأن الصوت الجيد مهم لنجاح الفيديو الخاص بك، فهذا لا يعني أنك بحاجة إلى بذل جهود كبيرة للحصول عليه.

يعتقد الكثير من الناس أنك بحاجة إلى أحد المسجلات فائقة الأناقة للقيام بتعليق صوتي جيد لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

هذا ليس صحيحًا. بالتأكيد، إذا كانت لديك الميزانية الكافية وتصنع مقاطع فيديو احترافية، فيمكنك توظيف فويس اوفر احترافي و موهوب ولكن هذا ليس ضروريًا حقًا.

من المفيد معرفة ما هو التعليق الصوتي الجيد.

العناصر الأساسية لتعليق صوتي جيد

عندما يفكر معظمنا في تعليق صوتي رائع للفيديو، ربما نفكر في ممثلين رائعين مثل مورغان فريمان أو جيمس إيرل جونز. نميل إلى ربط الفيديو بصوت رائع حقًا. وعلى الرغم من أن ذلك يمكن أن يساعد، إلا أنه ليس ضروريًا.

في الواقع، مع الممارسة، يمكن لأي شخص القيام بتعليق صوتي عالي الجودة.

يشتمل التعليق الصوتي الرائع على عدة عناصر:

  • وضوح الصوت وحجمه
  • سرعة الحديث
  • النغمة الصوتية والانعطاف
  • النطق

 

  1. وضوح الصوت وحجمه

قد يكون وضوح الصوت وحجمه المريح أهم أجزاء الصوت الرائع. إذا كان صوتك أثناء التسجيل غامضًا أو موحلًا، فسيكون من الصعب على الناس فهمه. سيكون الجمهور مشتتًا وغير قادر على استيعاب المعلومات أو قد يتخطى هذا المقطع ببساطة. في كلتا الحالتين، يفوتون رسالتك وتفوتك فرصة لمشاركة معرفتك.

 

وايضًا، إذا كان صوتك منخفضًا جدًا، فقد يكون من الصعب على الناس سماعه. و إذا كان عالٍ للغاية فسيكون مزعج.

 

لحسن الحظ، هناك بقعة قوية جدًا للحجم. تابع القسم الخاص بتسجيل صوتك للحصول على مزيد من المعلومات حول مستويات الصوت.

 

  1. سرعة الحديث

هل تحدثت يومًا مع شخص لديه قصة شيقة ليرويها، لكنهم متحمسون جدًا لها لدرجة أنهم يندفعون من خلالها وعندما ينتهون، لا يمكنك حتى تذكر ما كانوا يتحدثون عنه ؟

 

هذا هو سرعة الحديث. بسرعة حديث كبيرة لن يعرف جمهورك ما الذي أصابهم. التباطؤ ايضًا من المحتمل أن يشعرهم بالملل. أفضل صوت يكون له وتيرة طبيعية و مدروسة. ابدأ بنص ومارسه قبل التسجيل لمساعدتك على التحدث بوتيرة أكثر طبيعية.

 

وتذكر أن السرعة في الحديث تتضمن أيضًا أشياء نقاط مهمة مثل التوقف مؤقتًا أحيانًا لالتقاط الأنفاس، أو للتأثير، أو لمجرد منحهم استراحة للمستمع لمعالجة المعلومات المهمة.

 

  1. النغمة الصوتية والانعطاف

مثل السرعة والنبرة الصوتية والانعطاف، تشير إلى ضمان التحدث بطريقة طبيعية وممتعة. تريد أن يكون صوتك ودودًا وجذابًا، ولكن ليس كثيرًا لدرجة أنه يبدو مزيفًا.

 

لا أحد يريد أن يبدو صوته وكأنه مضيف برنامج ألعاب. لكنك تريد أيضًا ان تتجنب صوت الروبوت الرتيب، مثل السرعة البطيئة جدًا، يمكن أن يكون مملًا ومثيرًا لإشمئزاز المستمعين.

 

4.النطق

العنصر الأخير للتعليق الصوتي الجيد هو ضمان نطق كل كلمة بشكل صحيح وأن تتحدث بوضوح بما يكفي لفهمها. تجنب الغمغمة – ولكن لا تصرخ أو تفرط في النطق أيضًا.

 

ضع في اعتبارك لهجتك الإقليمية والنطق من حيث صلتها بجمهورك. في حين أنه من المقبول تمامًا أن «تحرك» أو أن يكون لديك «أيديولوجية» رائعة في نيو إنجلاند، فإن هذا النطق قد يربك الناس من مدن أخرى.

 

لا تقلق، رغم ذلك. لا أحد يتوقع منك أن تبدو معلق صوتي محترف. أفضل شيء يمكنك القيام به هو التحدث بشكل طبيعي وواضح والباقي سيتبعه مع الممارسة.

 

كيف يمكنني جعل صوتي يبدو أفضل في التعليق الصوتي؟

هذه هي المشكلة الأولى التي يطرحها معظم الناس عندما يتعين عليهم القيام بتعليق صوتي لمقاطع الفيديو الخاصة بهم.

About elleithy

Check Also

Buy IELTS Certificate Without Exam

The world is full of opportunities and new ways of doing things. You can decide …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *