كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو

كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو

تقوم محركات البحث بإجراء تحديثات الخوارزمية طوال الوقت. وائما سيكون الافضلية للمحتوى الجيد ، دعنا نتعرف كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو

حتى محترفي التسويق الرقمي ذوي الخبرة الذين يعرفون مبادئ ما يحتاجون إليه بشكل صحيح ، لا يزال يتعين عليهم الانتباه إلى آخر التحديثات والتغييرات. سنشارك هنا إرشادات تحسين محركات البحث (SEO) لمساعدتك في الوصول إلى المزيد من الباحثين والحصول على ترتيب أعلى على Google.

ما الذي يجعل المحتوى ملائمًا لتحسين محركات البحث؟

لا توجد إجابة واحدة واضحة على هذا السؤال. يأخذ المحتوى الصديق لتحسين محركات البحث في الاعتبار مجموعة واسعة من الجوانب للتأكد من حصول القراء على محتوى عالي القيمة وعالي الجودة ومعلومات قابلة للتنفيذ.

هذا يعني إضافة كلمات رئيسية مناسبة ، واستخدام العناوين للبنية المنطقية ، وتحسين اللغة في العلامات الوصفية ، والصور ، والوسائط الأخرى.

دعونا نتعمق أكثر:

8 نصائح حول كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو

1. البحث ، البحث ، البحث

البحث دائمًا هو الخطوة الأولى عندما تكتب بهدف واضح في ذهنك. لكن ما تحتاج إلى البحث عنه والعمق يعتمد على المكان الذي وصلت إليه بالفعل في عملية إنشاء المحتوى وأهدافك المحددة. ومع ذلك ، لكتابة مقال صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين ، عادة ما يكون البحث عن الموضوع والبحث عن الكلمات الرئيسية أساسيين.

إنها تساعدك على فهم ما إذا كان يمكنك الترتيب لموضوع أو كلمة رئيسية وما إذا كان سيتواصل مع جمهورك.

ابحث في الموضوعات والكلمات الرئيسية التي لم تتناولها بالفعل. بمجرد اكتشاف أن جمهورك سيبحث عن موضوع معين ، يمكنك إلقاء نظرة على الكلمات الرئيسية ذات الصلة. ضع في اعتبارك ما إذا كان لديك القدرة على الترتيب لهم. هل لديك سلطة كافية أو مقالات أخرى حول الموضوع يمكنك بالفعل إكمالها بالمقالات الموجودة في الصفحات الأولى من Google؟

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت تريد بناء سلطتك عن طريق كتابة مقالات عن كلمات رئيسية ذات حجم أقل. يمكن أن يؤدي استخدام أداة مثل Likeweb إلى الحصول على معلومات دقيقة حول حجم البحث ومن يقوم أيضًا بترتيب هذه الكلمات الرئيسية.

بمجرد تحديد الكلمات الرئيسية التي تريد تغطيتها ، يمكنك الخوض في المقالات ذات الترتيب الأعلى في الصفحات الأولى من Google وتحديد الهيكل والأسلوب والاستراتيجيات المستخدمة. تعرف على ما يفعلونه وابحث عن كيفية القيام بذلك بشكل أفضل.

2. إنشاء بنية منطقية

قم بصياغة مخطط تفصيلي يوجهك أو يوجهك المستقل إلى ما يجب أن يكون في الجزء التالي من المحتوى عالي الجودة. لا تنس العناوين والكلمات الرئيسية والرموز النقطية لتفكيك بنية المنشور ودعم تجربة القارئ الإيجابية.

يمكنك الحصول على أفكار حول الهيكل المحتمل من المدونات والمقالات التي قرأتها أثناء خطوة البحث. تأكد من أن البنية والعناوين منطقية. لتجديد المعلومات ، توجد علامة H1 واحدة لكل صفحة. هذا هو عنوان الصفحة. بالنسبة إلى هذه المدونة ، فإن علامة H1 هي “كيفية كتابة مقال صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين في 8 خطوات.” H2s هي عناوين فرعية وتدعم دائمًا النقطة الرئيسية للمنشور (في H1). يدعم H3 تلك H2s. في هذا المنشور “2. البحث ، البحث ، البحث ، “هو عنوان فرعي H3.

تبحث Google عن بنية واضحة يسهل اتباعها للحصول على تجربة مستخدم إيجابية. إذا وجد المستخدمون أن بنيتك محيرة أو لم يتمكنوا من التنقل والارتداد ، فستلاحظ Google ولن توجه الأشخاص إلى مشاركتك.

شيء آخر يجب مراعاته: الكلمات الرئيسية في رؤوسك. إذا كان بإمكانك إضافتها بشكل طبيعي ، فهذا رائع ، وإلا فلا تشدد كثيرًا.

اعتبار آخر: طول المدونة. تحقق من طول المقالات عالية الترتيب لنفس المصطلح للحصول على فكرة عن الطول المثالي. قبل كل شيء ، تأكد من تقديم معلومات كاملة للإجابة على استعلام البحث.

نصيحة احترافية: تعتبر أدوات مثل Clearscope أو MarketMuse مكانًا جيدًا للتحقق من المنافسة وإنشاء مخطط تفصيلي بمعلومات مفيدة لإعداد نفسك للنجاح في مرحلة الصياغة.

3. تحسين عنوان التعريف الخاص بك

عنوان التعريف هو العنوان الذي يظهر على Google. هذه إحدى المعلمات التي تستخدمها Google لترتيب منشورك ، لذا تأكد من استخدام كلمتك الرئيسية واستخدامها بالقرب من المقدمة. يجب أن يتكون من 60 حرفًا تقريبًا ، وإلا فسيتم قطعه.

بالإضافة إلى عنوان التعريف ، تعتبر الأوصاف التعريفية مهمة أيضًا ، على الرغم من أنها ليست عامل ترتيب. هذا هو الوصف الموجود أسفل العنوان وهو (حوالي 150-160 حرفًا) ملخصًا لمقالك. صفحة نتائج بحث Google ، لمساعدة الباحثين في فهم ما إذا كان المحتوى الخاص بك يجيب على استفسارهم أو سؤالهم. من المهم تحسين العلامة الوصفية عن طريق إضافة الكلمات الرئيسية المستهدفة التي حددتها لجزء من المحتوى.

يقوم القراء بفحص الوصف التعريفي دون وعي ويتم تمييز كلماتهم الرئيسية. إنها فرصة أخرى لجذب انتباههم (جنبًا إلى جنب مع انتباه محركات البحث). قد تقوم Google بتغيير الوصف التعريفي ، ولكن من المفيد تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في نهاية الوصف التعريفي في حالة عرضه ، فقد يدفع الباحثين للنقر والمساهمة في تحسين الترتيب بمرور الوقت.

4. إضافة ارتباط داخلي فوق الكلمات الصحيحة

هل لديك أجزاء أخرى من المحتوى أو الصفحات على موقعك الإلكتروني تتعلق بالمقال أو المدونة التي تكتبها؟ سترغب في الارتباط بها. قم بالربط مرة واحدة فقط ، وإلا فقد تكون مشكلة.

تأكد من أن الروابط مفيدة وأنها تحتوي على كلمات قليلة فقط. الآن بعد أن وصلنا إلى موضوع الكلمات. الكلمات الفعلية التي تضيف الارتباط إليها مهمة. يكون نص الرابط هذا أقوى في نظر Google إذا كان مطابقًا للكلمات الرئيسية التي يتم الترويج لها في الصفحة التي ترتبط بها.

ربط داخليًا لتحسين مُحسنات محركات البحث

على سبيل المثال ، إذا كنت أقوم بإنشاء رابط إلى الصفحة الرئيسية لموقع مماثل ، فمن الأفضل الربط عبر “موقع ويب مماثل” بدلاً من الكلمات “انقر هنا”.

يمكنك تطوير خريطة للتأكد من أن الارتباط الخاص بك يدعم مُحسّنات محرّكات البحث ، أو حتى دمجها في نظام إدارة المحتوى الخاص بك. يساعد هذا النوع من الربط المدونين ومواقع الويب الأخرى على تحسين نتائج محرك البحث الخاص بهم.

5. تضمين الكلمات الرئيسية – بطبيعة الحال

المفتاح هو استخدام الكلمات الرئيسية بشكل فعال ، لإظهار Google ومحركات البحث أنك تعرف ما تتحدث عنه. يعني هذا إضافة كلماتك الرئيسية وغيرها من المصطلحات ذات الصلة عدة مرات في النص بطريقة منطقية وغير مفروضة. لا كلمات مفتاحية حشو!

المقروئية هي المفتاح هنا. عند الانتهاء من التدوين حول موضوع معين ، قم بالرجوع إلى الوراء ومعرفة ما إذا كان ذلك منطقيًا وأنك تستمتع بقراءته. ربما حتى تحاول قراءتها بصوت عالٍ والتحسين كلما تقدمت.

6. اجعلها مرئية

يمكن أن تساعدك إضافة الصور في نقل الرسالة أو توضيح النص. تساعد الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من أشكال الوسائط على تعزيز المحتوى الخاص بك وجعله مُحسّنات محرّكات البحث ومُركّز على المستخدم.

تأكد من أن لديك حقوق استخدام الصور التي تقوم بتضمينها. من الناحية المثالية ، لديك مصممين ، ولكن يمكنك أيضًا شراء الصور عند الضرورة ، أو العثور على موارد مجانية مثل ترخيص المشاع الإبداعي.

انتبه إلى مظهر المنشور. أنت لا تريد أن يقوم المستخدم بالتمرير وعدم القدوم إلى أي صور. هذا يمكن أن يكون جيدًا ، ساحقًا. استخدم الصور بحكمة.

7. علامات الوسائط وتحسينها

عند استخدام الصور والوسائط ، يجب أن تتأكد من تحسينها وتضمين نص بديل. يساعد ذلك Google في ترتيب الصور للبحث عن الصور ، كما أنه يساعد المستخدمين ذوي القدرات البصرية المحدودة أو الإعاقات / القدرات المختلفة. يمكن لقارئات الشاشة قراءة النص البديل ، للسماح للمستخدم بمعرفة ما هو موجود ، حتى يستمر في الحصول على تجربة كاملة.

ومع ذلك ، من المهم وضع ذلك في الاعتبار وكتابة نص بديل واضح. يمكنك أيضًا إضافة الكلمة الأساسية إذا كانت منطقية.

8. تتبع نتائجك

بمجرد نشر مدونتك ، فأنت تريد قياس أدائها وتتبعه. ابدأ بمراقبة ترتيب الكلمات الرئيسية المستهدفة

1- استخدم متتبع الترتيب لتتبع أداء ترتيب الكلمات الرئيسية بمرور الوقت: استفد من أداة تعقب الترتيب التي حصلنا عليها مؤخرًا لمساعدتك على البقاء على المسار الصحيح مع جميع كلماتك الرئيسية وصفحاتك. توفر أداة تتبع الرتب عددًا كبيرًا من البيانات والمقاييس حتى تتمكن من تحديد أي مشكلات بسرعة. اكتشف فورًا التغييرات في مشهد الترتيب التنافسي بالكامل للكلمات الرئيسية التي تتبعها.

2- استخدم أداة مماثلة للتحقق من حركة المرور العضوية ، واحتفظ بعلامات تبويب حول عدد الأشخاص الذين يقرؤون مدونتك ، وما إذا كانوا يعودون ، وما إذا كانوا ينقرون على الروابط.

وإذا لم يعمل شيء ما ، فغيّره. يجب تعديل المدونة باستمرار وفقًا لاحتياجات السوق من أجل البقاء على صلة.

About banashopping

Check Also

digital marketing

How digital marketing services Help Your Business

Search engine optimization answers could have a large effect on a enterprise. Getting those answers …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *